ديرالزور: قصف التحالف يدمر المعبر المائي في البوليل ويشل حركة الأهالي

ديرالزور: قصف التحالف يدمر المعبر المائي في البوليل ويشل حركة الأهالي

حمزة فراتي- ديرالزور

استهدف طيران التحالف الدولي، فجر اليوم، المعبر المائي ببلدة البوليل بريف #ديرالزور الشرقي، ما أدى لتدميره بشكل كامل وخروجه عن الخدمة.

وقال محمد الحسن(من سكان ريف ديرالزور) لموقع الحل، إن “طيران التحالف الدولي، استهدف بأكثر من أربع غارات، المعبر المائي ببلدة البوليل والتي يربطها ببلدة الصبحة في الطرف المقابل لها من نهر الفرات، ما أدى لتدمير كافة العبارات المائية وخروجه عن الخدمة بشكل كامل، كما تعرضت محطة مياه البلدة وبعض المحاصيل الزراعية الشتوية بالقرب منها إلى أضراراً كبيرة نتيجة قصفها أيضاً”.

أضاف المصدر، أن “المعبر المائي يستخدمه الأهالي للتنقل بين طرفي النهر من أجل قضاء أعمالهم ونقل الحالات الإسعافية من جهة الجزيرة إلى جهة الشامية(مدينة الميادين و #البوكمال) بعد تدمير كافة الجسور النهرية والبرية في المنطقة”.

إلى ذلك، استهدف طيران النظام الحربي، مدينة الميادين بغارتين‘ حيث تركز القصف على شارع الجيش بوسط المدينة ومحيط المجمع التربوي، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من الحسبة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، بـ “جلد شابين في مدينة العشارة بريف دير الزور، بتهمة ارتدائهم لباس مخالف للشرع”.

الجدير بالذكر، أن طيران النظام الحربي وحليفه الروسي إضافة لطيران التحالف الدولي، كثف من طلعاته خلال الأيام القليلة الماضية على المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، ما تسبب بالعديد من الضحايا في صفوف المدنيين من أبناء مدينة دير الزور وريفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.