اتفاق في حي الوعر بضمانات روسية.. والنظام يقصف الحي أثناء الاجتماع مع الوفد الروسي

اتفاق في حي الوعر بضمانات روسية.. والنظام يقصف الحي أثناء الاجتماع مع الوفد الروسي

هاني خليفة – حمص

تم التوافق، مساء أمس، بين وفد النظام ولجنة تفاوض #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، على اتفاق من المتوقع أن يتم توقيعه اليوم بضمان من #الوفد_الروسي الراعي للمفاوضات منذ يوم الإثنين الماضي.

وقال الناشط الإعلامي ثائر محيميد (المطلع على سير المفاوضات)، لموقع الحل، إن الاتفاق يتضمن “خروج أول دفعة بعد أسبوع من التوقيع على الاتفاق إلى مناطق ريف حمص الشمالي أو محافظة #إدلب أو ريف مدينة #جرابلس، على أن يكون الخروج لمن يرغب، وسيتم ذلك بالتعاون مع الهيئة المدنية، التي ستشكل لجنة لتنظيم أسماء الخارجين، سيعلن عنها لاحقاً، في حين ستُفتح المعابر، وتدخل المواد الغذائية إلى المحاصرين داخل الحل، بالإضافة لدخول الموظفين”.

وأوضح الناشط أن “الخارجين سيغادرون على دفعات، بمعدل 1500 شخص كل أسبوع”. متوقعاً خروج “حوالي 20 ألف شخص، تجنباً لعمليات تجنيد قد يفرضها النظام على شباب الحي”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “استهدفت الأحياء السكنية في الحي بقذائف المدفعية والهاون أثناء الاجتماع وبعده، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار في الحي الذي تم صباح الأربعاء الفائت بضمانة روسية”.

يشار إلى أن #حي_الوعر يعد آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص ويقطنه حوالي 80 ألف شخص، محاصرون منذ أكثر من أربع سنوات ونصف من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها، ويفتقدون لأبسط مقومات الحياة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.