سليمان مطر – دمشق

نفذت المعارضة صباح اليوم هجوماً جديداً على محور شارع #فارس_الخوري، في محيط حي #جوبر شرق العاصمة #دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وسط قصف مكثف نفذته قوات النظام على خطوط الاشتباك.

الناشط الإعلامي محمد يمان، قال لموقع الحل إنّ “المعارضة المسلحة وبعد تثبيتها نقاطها الجديدة في المنطقة الصناعية وكراجات #العباسيين، بدأت هجوماً جديداً على محور شارع فارس الخوري، على الرغم من القصف العنيف الذي تنفذه قوات النظام، حيث تم استهداف المنطقة بعشرات القذائف المدفعية والهاون وصواريخ أرض-أرض، وعشرات الغارات من الطيران الحربي”، مضيفاً أنّ المعارضة “تسعى للسيطرة على مبانٍ جديدة، لتخفيف حدة القصف على نقاطها”.

وأشار المصدر إلى وجود “حالة من التخبط في صفوف قوات النظام، أثناء محاولتها تثبيت نقاط توقف المعارضة عن التقدم، وذلك بسبب الهجوم المستمر من المعارضة، والذي يكون مركزاً وبقوة كبيرة على عدة محاور”.

وتزامناً مع المواجهات المستمرة في حي جوبر، تستمر قوات النظام بحملتها العسكرية على منطقة بساتين #برزة، حيث أكد الناشط عز الدين محمد أن قوات النظام “تمهد لعملها العسكري بالقصف بصواريخ أرض – أرض، وعشرات القذائف المدفعية والهاون، وتحاول اقتحام المنطقة”. مضيفاً أن القصف “تسبب بإصابة ثلاثة عناصر من المعارضة، في حين قتل اثنان وأصيب ستة آخرون من عناصر النظام، خلال الاشتباكات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.