حمزة فراتي-دير الزور

وصلت مايقارب ثلاثين عائلة، مساء أمس، من مدينة #الرقة، إلى قرى ريف #دير_الزور الشرقي، خوفاً من المعارك المرتقبة بالمدينة.

وقال خالد الخليفة (من سكان ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “ما يقارب ثلاثين عائلة وصلت، مساء أمس، من مدينة الرقة إلى قرى ريف دير الزور الشرقي، استقر بعضهم عند أقارب لهم بقرية الجلاء بريف #البوكمال ومدينة #الميادين و #العشارة، بينما قام ديوان الخدمات التابع لتنيظم #داعش، بتوزيع خيم على العوائل التي لم تجد مكاناً تستقر فيه بمدينة الميادين”.

وشهدت مناطق ريف دير الزور الشرقي، القريبة من سرير #نهر_الفرات ، حالة خوف بين الأهالي نتيجة انتشار إشاعات تتحدث عن “انهيار #سد_الفرات في أية، لحظة نتيجة تعرضه لقصف من قبل طيران التحالف”، حيث شهدت قرية صبيخان بريف دير الزور الشرقي نزوح عدد من سكانها باتجاه البادية خوفاً من ذلك.

المصدر أضاف أن التنظيم “قام بتكذيب الإشاعات عبر إذاعته البيان، حيث قام بطمانة الأهالي أن السد لم ينهار، وأن القصف استهدف أماكن قريبة منه فقط” .

وفي سياق مختلف، قام عناصر من الحسبة التابعة للتنظيم، باعتقال أربعة شبان عند المعبر المائي بمدينة الميادين بتهمة “تهريب الدخان”، حيث تم نقلهم إلى مركز الحسبة الرئيسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.