هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات، مساء أمس، بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط بلدة #قمحانة بريف #حماة الشمالي، في محاولة من الفصائل لليوم الرابع على التوالي السيطرة عليها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسان المحمد لموقع الحل، إن “مقاتلي المعارضة استهدفوا البلدة، التي تعد بوابة مدينة #حماة وخط الدفاع الأول عنها من جهة الشمال، بأكثر من خمسة صواريخ من طراز فيل شديدة الانفجار، لتدور بعدها مواجهات عنيفة، أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصراً وجرح آخرين من قوات النظام، في حين قتل خمسة عناصر وجرح آخرون من مقاتلي المعارضة، كما دمرت الفصائل ثلاث دبابات وعربة بي أم بي في محيط البلدة”.

وأضاف الناشط أن فصائل المعارضة “تصدت لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية #معرزاف (الواقعة على أوتستراد #حماة – #محردة في ريف #حماة الغربي)، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما وتدمير الفصائل لدبابتين في محيطها”. مؤكدا “عدم إحراز النظام أي تقدم باتجاه القرية”.

وأكد المحمد أن الطيران الحربي الروسي والنظامي، شنا أكثر من مئة غارة بالصواريخ الارتجاجية والقنابل الفوسفورية والنابالم الحارق، على مناطق سيطرة المعارضة في عموم ريف #حماة، أسفرت عن دمار عشرات المنازل وأضرار مادية أخرى، من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين نظراً لخلوها منهم.

يذكر أن فصائل المعارضة سيطرت على أكثر من 30 موقعاً لقوات النظام بريف #حماة خلال الأسبوع الفائت، بعد إطلاقها معركة #وقل_اعملوا، الهادفة للوصول إلى مدينة #حماة ومطارها العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.