تزامناً مع دخول المساعدات.. ضحايا بقصف مدفعي على تلبيسة بريف حمص

تزامناً مع دخول المساعدات.. ضحايا بقصف مدفعي على تلبيسة بريف حمص

هاني خليفة – حمص

قتل مدني وطفلة وأصيب خمسة أطفال وامرأة من عائلة واحدة، اليوم، جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون، مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي محمد الطه لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت المدينة بأكثر من عشرة قذائف، تزامناً مع دخول 36 شاحنة مساعدات تحوي أغذية وبعض الأدوية”، لافتا إلى ان فرق #الدفاع_المدني انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني في #تلبيسة لتلقي العلاج، حالة بعضهم خطرة، كما ازالت الركام الذي خلفه القصف على المنازل من الطرقات.

وأضاف الناشط أن “حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي، إذ التزموا الطوابق السفلية من الأبنية و #الملاجئ، خوفا من تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم، مؤكدا أن المدينة تتعرض للقصف منذ ثلاثة أيام”.

من جانبه، شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عدة غارات بالصواريخ الموجهة على مدينة #تلدو في منطقة#الحولة ومدينة الرستن (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، اقتصرت أضرارها على المادية في المنطقتين، حسب المصدر ذاته.

يشار إلى أن قوات النظام والطيران التابع لها كثفا من قصفهما لمناطق ريف #حمص الشمالي، بالتزامن مع “تقدم فصائل المعارضة على في ريف #حماة، ضمن معركة #وقل_اعملوا الهادفة للوصول إلى مدينة #حماة ومطارها العسكري والسيطرة على أكثر من 30 موقعا للنظام، منذ أسبوع”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.