اشتباكات بريف حماة.. وسقوط عشرات العناصر.. وضحايا مدنيون بصواريخ المعارضة

اشتباكات بريف حماة.. وسقوط عشرات العناصر.. وضحايا مدنيون بصواريخ المعارضة

هاني خليفة – حماة

صدت فصائل المعارضة، ليل أمس، محاولة تقدم نفذتها قوات النظام باتجاه قرية #معردس من الجهة الجنوبية بريف #حماة الشمالي الشرقي، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الخالد لموقع الحل، إن “المواجهات أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام، فيما قُتل ثمانية عناصر وجرح آخرون من المعارضة، في حين دمرت الفصائل دبابة عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع واستولت على اثنتين وعربة بي إم بي”. مؤكداً “عدم إحراز القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه القرية”.

وفي السياق، استهدفت الفصائل بأكثر من 30 صاروخاً مدن #محردة و #السقيلبية و #سلحب وقريتي #شطحة و #أصيلة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حماة الغربي)، أسفرت عن مقتل مدني في #محردة وإصابة خمسة آخرين في #السقيلبية، إضافة إلى أضرار مادية فيهما وبباقي المناطق المستهدفة، بحسب صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

يشار إلى أن المواجهات تتركز في ريف #حماة على جبهتي مدينة #حلفايا بالريف الشمالي وقرية #معردس بالريف الشمالي الشرقي، إذ تحاول قوات النظام انتزاعهما من فصائل المعارضة، ويتزامن ذلك مع عشرات الغارات من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، ما يؤدي إلى دمار واسع بالممتلكات، إذ تستخدم الصواريخ الارتجاجية والعنقودية في معظمها.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية