بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
غارات بالقنابل العنقودية والفوسفورية على ريف حماة: سقوط جرحى ودمار واسع - الحل نت


هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، اليوم، بعدة غارات بالصواريخ المحملة “بالقنابل العنقودية والفوسفور”، مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي شادي الخليل لموقع الحل، إن “الطيران استهدف مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة وقرية #تل_هواش بأكثر من عشر غارات، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى في كفرزيتا حالة بعضهم خطرة، في حين أسفرت الغارات عن دمار أكثر من خمسة منازل فيها وبباقي المناطق المستهدفة”. مبيناً أن فرق #الدفاع_المدني “أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات”.

وأوضح الناشط أن مناطق ريف #حماة “نزح منها معظم السكان منذ حوالي شهر، جراء المعارك الدائرة في المنطقة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة، إذ يستهدف الطيران بحوالي 60 غارة كمعدل وسطي تلك المناطق، ما تؤدي معظمها إلى سقوط ضحايا ودمار عشرات المنازل”.

وتدور اشتباكات اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محور مدينة #حلفايا الشرقي بريف #حماة الشمالي، في محاولة من النظام انتزاعها من الفصائل، وذلك لليوم الرابع على التوالي، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المدينة حتى اللحظة، وفق المصدر.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية