وزير الدفاع ماتيس يؤكد تدمير 20% من طائرات النظام الحربية بالضربة الأمريكية

وزير الدفاع ماتيس يؤكد تدمير 20% من طائرات النظام الحربية بالضربة الأمريكية

أعلنت #الولايات_المتحدة أن الضربة الجوية التي نفذتها على #مطار_الشعيرات يوم الخميس، دمرت 20% من طائرات النظام الحربية الصالحة للعمل.

حيث كشف وزير الدفاع الأمريكي الجنرال جيم ماتيس (الملقب بالكلب المجنون)، أن تقديرات الوزارة تفيد بأن الضربة أدت إلى “تدمير أو إلحاق الضرر بمواقع تعبئة الوقود والذخيرة، وقدرات الدفاع الجوي، و20% من الطائرات الحربية السورية الصالحة للاستخدام”.

وقال #ماتيس إن الضربة جاءت استجابة لتعليمات الرئيس (دونالد #ترامب) بهدف “منع النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية مستقبلاً، وللتأكيد على أن الولايات المتحدة لن تتوقف متفجرة أمام جرائم الأسد التي يستخدم فيها #الأسلحة_الكيماوية بحق المدنيين الأبرياء”، وفق تعبيره.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومحافظ #حمص ونشطاء، قد ذكروا أن النظام السوري استخدم المطار بعد الضربة لقصف مواقع للمعارضة، في حين أكد ماتيس أن مدرجات المطار حالياً “ليس لها أي فائدة عسكرية، بعد ضرب قدرات التخزين والتعبئة”.

ودافع ترامب في وقت سابق عن عدم تدمير المدرجات بالقول، إن “السبب الذي يجعلك لا تضرب مدرجات المطار عادةً هو أنها سهلة الإصلاح بسرعة ودون تكلفة”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.