حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أكثر من 15 مدنياً وجرح آخرون، منتصف ليل أمس، بقصف مكثف من قبل طيران #التحالف_الدولي على منازل المدنيين في مدينة #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال فيصل السعد (من سكان مدينة البوكمال)، لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “كثف من طلعاته بعد منتصف ليل أمس، على عدة مناطق بمدينة البوكمال، حيث تركز قصفه على محيط دوار المصرية ومحيط المدرسة الشرعية مقابل شركة الكهرباء، ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 مدنياً، ضمنهم نساء وأطفال وأعدادا كبيرة من الجرحى، حيث تم نقل أغلبهم إلى مشافي مدينة #الميادين، لأن مشافي البوكمال لم تستوعب كافة الجرحى، الذين غالبيتهم بحالة حرجى، وهو ما يرجح زيادة عدد القتلى”.

المصدر أضاف أن “القصف استهدف أيضاً حي الطويبة على أطراف مدينة البوكمال، و بلدة السكرية ومحيط بلدة الهري، ما أسفر عن سقوط عدة إصابات بصفوف المدنيين أيضاً، وذلك بالتزامن مع توقف حركة السير بشكل كامل و حالة هلع في صفوف المدنيين”.

وأكد المصدر، أن الاماكن المستهدفة “هي منازل مدنين ولاتحتوي أي مقرات أو تجمع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

ومن جهة أخرى، استهدف طيران النظام الحربي، مبنى الزراعة في محيط قرية الحسينية بالريف الغربي لدير الزور، والذي تقطنه عوائل نازحة، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال وعدد من الجرحى.

الجدير بالذكر، أن مناطق سيطرة تنظيم #داعش بدير الزور، تتعرض لقصف مستمر من قبل طيران النظام وحليفه الروسي إضافة لطيران التحالف الدولي، ومعظم القتلى جراء الغارات هم من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.