فتحي سليمان – حلب

وصلت، ليلة أمس الثلاثاء، الدفعة الخامسة من أهالي حي #الوعر الحمصي إلى مخيّم قرب مدينة #جرابلس في ريف #حلب الشرقي، وذلك ضمن اتفاق التهجير القسري الذي وقعته المعارضة مع قوّات النظام في مدينة #حمص الشهر الماضي.

وقال الناشط الإعلامي عمر العزيزي إن “نحو ٤٥٠ عائلة من أهالي الحي، إلى جانب ٢٥٠ مقاتلاً من فصائل المعارضة، وصلوا الليلة الماضية إلى مدينة جرابلس في مخيّم زوغرة، برفقة فرق #الهلال_الأحمر التي ترافق القوافل من الوعر إلى ريف حلب”.

وأضاف العزيزي أن “مخيّم زوغرة يحوي على ما يقرب الـ٣٠٠ خيمة، أُنشئت مؤخراً لإيواء مهجري حي الوعر من قبل منظمة آفاد والهلال الأحمر التركي، إلا أن العوائل المهجرة ما زالت تعاني من شح الدعم المقدم لها بسبب قلة المنظمات العاملة في ريف حلب، وذلك نتيجة التضييق التي تمارسه فصائل المعارضة العاملة ضمن درع الفرات المدعومة من قبل تركيا”.

وتأتي عملية إخلاء حي الوعر (وهو آخر معاقل المعارضة في مدينة حمص)، ضمن اتفاق أبرمته المعارضة مع قوّات النظام برعاية ضباط من القوات الروسية، ويقضي الاتفاق بتسليم حي الوعر إلى قوّات النظام، مقابل تأمين خروج آمن لأهالي الحي ومقاتلي المعارضة إلى ريف حلب الشمالي وقسم آخر إلى مدينة إدلب وريفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.