بعد قصف أنقرة الوحدات الكردية: رفض روسي.. وغياب موقف أمريكي واضح.. واشتباكات.. وتدمير دبابة تركية

بعد قصف أنقرة الوحدات الكردية: رفض روسي.. وغياب موقف أمريكي واضح.. واشتباكات.. وتدمير دبابة تركية

وصفت وزارة الخارجية الروسية الضربات الجوية التي نفذتها #تركيا على مواقع لـ #وحدات_حماية_الشعب الكردية في شمال سوريا فجر اليوم بـ “غير المقبولة”، ودعت كافة الأطراف إلى “ضبط النفس”.

وقصفت تركيا فجر اليوم مقرات لوحدات حماية الشعب في مدينة #المالكية (#ديريك) بمحافظة #الحسكة، ما أدى إلى “مقتل 20 وجرح 18 آخرين” وفق إعلام الوحدات الرسمي.

ولم تبد #الولايات_المتحدة موقفاً واضحاً رغم طلب الوحدات ذلك، ولم تصدر عنها أي إدانة لقصف قواتها الحليفة، لكن المتحدث باسم #التحالف_الدولي (الكولونيل بالقوات الأمريكية الجوية جون دوريان) قال إن “تركيا أبلغتنا بالقصف قبل أقل من ساعة فقط.. وهذا ليس وقت كافي لنضمن سلامة قواتنا (الأمريكية)”.

وتعمل القوات الخاصة الأمريكية على الأراضي السورية إلى جانب #قوات_سوريا_الديمقراطية (#وحدات_حماية_الشعب تشكل نواة لها) في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وطالبت الإدارة الذاتية ووحدات حماية الشعب التحالف الدولي اليوم، بـ “ضرورة إيضاح موقفه من القصف التركي وتحمل مسؤوليته في حماية المنطقة”، بعد زيارة وفد من التحالف برفقة قيادات من الوحدات إلى موقع القصف في المالكية.

واندلعت في وقت لاحق اليوم اشتباكات بين القوات التركية والوحدات، دمر خلالها المقاتلون الأكراد دبابة للجيش التركي قرب قرية جتلي الحدودية، وفق ما نقلته وكالة هاوار، بالتزامن مع قيام المدفعية التركية بقصف المنطقة بشكل عنيف، ما أجبر أهالي قرى بريف الدرباسية (60 غرب القامشلي) على النزوح، وفق ما أفادت به مصادر محلية الموقع في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.