جوان علي – القامشلي

قال ألدار خليل (عضو الهيئة القيادية في حركة المجتمع الديمقراطي)، لموقع الحل، إن قوات #التحالف_الدولي “أكدت عدم وجود علم مسبق لديها بالقصف التركي الذي طال مقر #وحدات_حماية_الشعب”. مضيفاً أن التحالف “تعهد بعدم تكرار مثل هذه الحدث مرة أخرى”.

جاء ذلك أثناء مشاركته في مظاهرة نظمها أنصار #الإدارة_الذاتية في #القامشلي “تنديداً بالقصف التركي على مقر قيادة وحدات حماية الشعب”. حيث قال خليل: “لقد وجهنا انتقادنا للمسؤولين في التحالف الدولي وقلنا لهم يجب أن تتخذوا موقفاً، ولكنهم يؤكدون عدم وجود علم مسبق لديهم بخصوص القصف”.

وأضاف خليل: “نحن نؤمن أننا حينما قررنا أن نحارب داعش لم يكن ذلك بناء على أساس أي تحالف مع أية أطراف، نحن خصوم داعش، وسواء أكان هناك هذا التحالف أو لم يكن فنحن خصم لداعش وسنقاتله”، على حد وصفه. واصفاً الهجوم الذي حدث بأنه “كان هجوماً على تحالفنا مع القوى الدولية، وبهدف التأثير على علاقتنا به وعلى نضالنا لأجل القضاء على داعش.. لن نسمح أن يحقق أردوغان أهدافه في هدم هذا التحالف”، على حد تعبيره.

وكان الآلاف من أنصار الإدارة الذاتية قد خرجوا في مظاهرات بمدن #الدرباسية و #رأس_العين (سري كانيه)، وتربسبيه ( القحطانية) وكركي لكي، منددين بالقصف التركي، وداعين إلى “فرض حظر للطيران في مناطق الإدارة الذاتية”.

يشار إلى أن الجيش التركي عاد وقصف أمس عدة نقاط لوحدات حماية الشعب على الحدود بين الدرباسية ورأس العين، في حين أكدت الوحدات قيامها بالرد على مصادر القصف وتدمير دبابة تركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.