إردوغان: القضاء على داعش في الرقة بالتعاون مع الحر ليس عسيراً.. سأخبر ترامب ألا يشرك الوحدات

إردوغان: القضاء على داعش في الرقة بالتعاون مع الحر ليس عسيراً.. سأخبر ترامب ألا يشرك الوحدات

الحل السوري – وكالات

أكد الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) أن القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بالتعاون مع فصائل الجيش الحر “ليس بالأمر العسير”، مشيراً إلى نيته إخبار الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) ألا يشرك #وحدات_حماية_الشعب في المعركة.

وقال إردوغان بتصريح خلال مؤتمر الطاقة باسطنبول، نقلته رويترز: “لماذا نطلب العون من منظمات إرهابية؟ نحن موجودون”، وفق تعبيره.

وأضاف الزعيم التركي: “أنقرة وقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والجيش السوري الحر يمكنهم جميعا القضاء عليهم.. هذا ليس بالأمر العسير علينا.. أعتقد أن بوسعنا تحقيق هذا، وسأخبر ترامب بذلك”.

وتعادي تركيا وحدات حماية الشعب (نواة قوات سوريا الديمقراطية) وتعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني (مصنف كجماعة إرهابية) رغم نفي الوحدات والولايات المتحدة.

وجاء تصريح إردوغان بالتزامن مع تصاعد التوتر بين الجيش التركي والوحدات، وحدوث اشتباكات على عدة جبهات في شمال سوريا بين الطرفين، على خلفية قصف أنقرة بالطائرات موقعاً للوحدات في محافظة الحسكة الثلاثاء.

وتعتمد أمريكا على وحدات حماية الشعب في معركة ضد داعش، وكانت قد أكدت في وقت سابق أنها تنوي إشراكها في المعركة المرتقبة داخل مدينة الرقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.