هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، على نقطتين تابعتين لقوات النظام شمال منطقة الصوامع (شمال شرق مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حمص الشرقي)، بعد اشتباكات مع الأخيرة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “عناصر التنظيم شنوا هجوما مباغتاً على مواقع خاضعة لسيطرة قوات النظام. والمواجهات التي استمرت لأكثر من أربع ساعات تزامنت مع غارات مكثفة من الطيران الروسي، وقصف مدفعي متبادل بين الطرفين”.

من جانبها، أعلنت وكالة #أعماق (التابعة للتنظيم)، أن عناصره “تمكنوا خلال الهجوم من الاستيلاء على منصة إطلاق صواريخ ورشاش ثقيل، إضافة إلى قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات المساندة لها”.

وكان التنظيم قد سيطر قبل يومين على موقعين خاضعين لسيطرة قوات النظام في محيط ناحية #جب_الجراح قرب قرية #مكسر_الحصان شرقي حمص.

يشار إلى أن تنظيم #داعش اعتمد مؤخراً على شن هجمات مباغتة على مواقع قوات النظام بريف #حمص الشرقي، بين الحين والآخر، ولا يعتمد على المواجهات المباشرة مع قوات النظام والمليشيات المساندة لها، بسبب مساندة الطيران الروسي لها بشكل مكثف واستنزاف عدد كبير من عناصره، بحسب ما أفاد ناشطون معارضون من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.