داعش يسحب “بطاقات الزكاة” من المحتاجين.. ويجلد رجلاً “لأن ابنته الطفلة لا ترتدي النقاب”

داعش يسحب “بطاقات الزكاة” من المحتاجين.. ويجلد رجلاً “لأن ابنته الطفلة لا ترتدي النقاب”

حمزة فراتي – ديرالزور

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، بسحب ما يسمى “بطاقات الزكاة” من كافة الفقراء والمحتاجين ضمن مناطق سيطرته بريف دير الزور، دون توضيح الأسباب.

وقال خالد حساني (من سكان الريف الشرقي)، لموقع الحل، إن “ديوان الزكاة التابع للتنظيم، قام مساء امس بسحب كافة بطاقات الزكاة من الفقراء والمحتاجين والأرامل بمختلف قرى وبلدات ريف دير الزور، والتي بموجبها كان يتم منحهم بعض المعونات والمساعدات الإنسانية بنهاية كل شهر، دون تبيان السبب”. منوهاَ إلى أن التنظيم “لم يقم بتوزيع أية مساعدات منذ أكثر من شهرين”.

المصدر أضاف أن “غالبية من تم سحب البطاقات منهم، يعتمدون بشكل كبير على هذه المساعدات، حيث يعانون أوضاعاً إنسانية غاية بالصعوبة في ظل قطع المعونات عنهم منذ أكثر من شهرين”.

وفي سياق آخر، داهم عناصر من التنظيم منزلاً ببلدة السويعية بريف #البوكمال، حيث قاموا بقتل صاحب المنزل على خلفية مقاومته لهم، عند محاولتهم اعتقاله، بحجة حيازته على جهاز استقبال فضائي بمنزله.

إلى ذلك، قام عناصر من #الحسبة بجلد رجل مسن في مدينة #الميادين، تم نقله إلى المشفى على إثرها، وذلك بحجة أن “ابنته البالغة من العمر 11 عاماً لاترتدي نقاباً”، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.