سليمان مطر – ريف دمشق

استمرت قوات النظام في تصعيدها في مناطق #دمشق وريفها، على الرغم من قرار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في مؤتمر #آستانة الذي عقد بين المعارضة وقوات النظام برعاية دولية.

وأكدّ مصدر عسكري معارض في بلدة #بيت_جن في #جبل_الشيخ أنّ قوات النظام “حاولت أمس التقدم على محور الزيات، إلا أنّ عناصر المعارضة تصدوا لهذه المحاولة، التي جاءت بعد قرار وقف إطلاق النار، وتمكنوا من إفشال محاولة التقدم وقتل سبعة عناصر للنظام، تزامناً مع قصف مدفعي وبقذائف الهاون نفذته الأخيرة على المنطقة”.

وذكر الناشط الإعلامي عز الدين محمد لموقع الحل أنّ العمليات العسكرية لقوات النظام “لم تتوقف في حي القابون، وقد تواصلت محاولات تقدمها في الحي، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي، بالإضافة للقصف بالخراطيم المتفجرة عبر الكاسحة الروسية، ما أدى لوقوع إصابات بين عناصر المعارضة، ودمار كبير في الأبنية السكنية”.

وأضاف المصدر أنّ الوفد المعارض في الآستانة “لم يقم بما يجب من أجل إيقاف حملة قوات النظام العسكرية على المنطقة”. لافتاً إلى أن قرار وقف إطلاق النار “جاء كتخفيف ضغط على قوات النظام التي تفرغت وبشكل كامل لحي #القابون، بعد هدوء كافة جبهات #الغوطة_الشرقية منذ إعلان القرار”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.