حمزة فراتي- موقع الحل

قُتل عنصران تابعان لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارتهم بمدينة #العشارة في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال محمود ابراهيم (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل إن “مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة، ليل أمس، بأحد سيارات التنظيم في مدينة العشارة، ما أدى لانفجارها ومقتل اثنين من عناصر التنظيم بداخلها، أحدهما مهاجر من الجنسية الكزخية”. مضيفة أن المدينة شهدت إثر ذلك “تشديداً أمنياً، ونصب حواجز للتنظيم على مداخل المدينة وفي وسطها، مع تفتيش دقيق للمارة واعتقال أي مشتبه به”.

أكد المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف سيارات تابعة للتنظيم بعبوات ناسفة ، فقد تم اغتيال عدة عناصر في السابق، من ضمنهم قادة، بنفس الطريقة بعدة قرى في ريف دير الزور”

من جهة أخرى، استهدف طيران النظام الحربي، بأكثر من غارة، قرية المريعية والبوعمر بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لوقع عدة أصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية، تزامناً مع اشتباكات بين قوات النظام وعناصر التنظيم قرب المطار العسكري، بعد محاولة الأخير التقدم باتجاه نقاط جديدة.

 

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى منها للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.