برنامج سيف ﻷول 100 يوم: ضم المزيد من النساء للائتلاف.. والتخلص من الأعضاء غير الفاعلين

برنامج سيف ﻷول 100 يوم: ضم المزيد من النساء للائتلاف.. والتخلص من الأعضاء غير الفاعلين

الحل السوري – وكالات

تعهد رئيس الائتلاف الجديد (#رياض_سيف) بضم المزيد من النساء إلى الجسم المعارض، والتخلص من الأعضاء غير الفاعلين، خلال الـ 100 يوم الأولى من عمله.

وكانت الهيئة العامة للائتلاف السوري، قد انتخبت أمس الأول، سيف، رئيساً سادساً خلفاً لأنس العبدة، بتفوقه على منافسه #خالد_خوجا بـ 17 صوتاً.

وقال رئيس الائتلاف في مقابلة مع وكالة الأناضول، اليوم، إن “الائتلاف بحاجة لتوسيع تمثيله بإدخال دماء جديدة من منظمات وأحزاب ومجتمع مدني، ونساء وشخصيات اعتبارية، فضلاً عن التخلص من بعض الأعضاء غير الفاعلين، وهذا هو برنامجنا الذي سنعمل عليه في المئة يوم الأولى من فترة الرئاسة الجديدة”.

وأكد سيف أن خطته القادمة هي أن “يقوم الائتلاف بالدور الذي وجد من أجله.. ليكون قيادة للشعب السوري بالمناطق المحررة (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، ويحشد كل الإمكانيات لإسقاط النظام، ويؤمن الخدمات والاحتياجات للشعب السوري في هذه المناطق”.

وتعهد المسؤول المعارض بـ “محاولة إصلاح الائتلاف، ووضع كل الأطراف والدول الصديقة والشقيقة والمعنيين، لنقدم خدمات ضرورية وحشد الطاقات، في التعليم والصحة والزراعة والاقتصاد”.

ويشارك الائتلاف حالياً، مع ممثلين عن الفصائل العسكرية وهيئة التنسيق ومستقلين، ضمن الهيئة العليا للمفاوضات، في المباحثات مع وفد النظام السوري بجنيف، برعاية أممية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.