فتحي سليمان – موقع الحل

قتل ما لايقل عن 12 مدنيّاً وأصيب نحو عشرين آخرين خلال غارات جوية، نفذها سلاح الجو التابع لقوّات النظام على مواقع عدّة قرب مدينة #مسكنة، بريف حلب الشرقي خلال السلاعات الأخيرة.

وقال الناشط الإعلامي أحمد عزيزي في حديث لموقع الحل إن “مقاتلات النظام الحربية نفّذت أمس هجمات على بلدتي الكناوية والخربة (الخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش) قرب بلدة مسكنة، كما تعرضت بلدة مسكنة لغارات مماثلة أسفرت عن وقوع 12 قتيلاً على الأقل”.

وتعاني القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش من ضعف كبير في التغطية الإعلامية للأحداث فيها، وذلك بسبب تضييق التنظيم على عمل الناشطين الإعلاميين في تلك المناطق، باستثناء الإعلاميين التابعين لوكالة #أعماق المقربة من التنظيم.

من جهة أخرى، قضى ثلاثة مدنيين بينهم أطفل وأصيب آخرون مساء أمس الأحد، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم في قرية جبلة الحمرة، التابعة لمدينة #الباب شرق حلب.

ولا تزال فرق إزالة الألغام حتى الآن تواصل عملها في إزالة مئات الألغام التي زرعها التنظيم قبيل انسحابه من العديد من القرى والبلدات التي سيطرت عليها فصائل #درع_الفرات خلال الأشهر الماضية، وقد تسببت هذه الألغام بمقتل عشرات المدنيين ومقاتلي الفصائل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.