محمد عمر – درعا

أصيب عدة أشخاص مدنيين بجروح متفاوتة، مساء الأمس، جراء قصف قوات النظام أحياء #درعا_البلد (الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة #درعا) بصاروخي أرض أرض.

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد مسالمة لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة بحاجز حميدة الطاهر في حي السحاري “قصفت بصاروخي أرض أرض (نوع الفيل) أحياء درعا البلد، الأمر الذي أدى لسقوط ثلاثة جرحى من المدنيين، حيث وصلت على الفور فرق #الدفاع_المدني للمكان ونقلت الجرحى للمشافي الميدانية لتلقي العلاج”.

وأوضح المصدر أن القصف “تزامن مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام داخل حي #المنشية، استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، حيث تصدى مقاتلو المعارضة لمحاولة تسلل جنود النظام داخل الحي”.

وكانت قوات النظام السوري، مدعومة بقوات أجنبية وطائرات حربية روسية قد حاولت، يوم الأربعاء الماضي، استعادة السيطرة على عدة مواقع ونقاط هامة داخل حي المنشية، إلا إن مقاتلي المعارضة تصدوا لتلك المحاولة وأجبروا قوات النظام على التراجع.

يُذكر أن وتيرة القصف والاشتباكات انخفضت بشكل لافت في مدينة درعا، منذ توقيع اتفاق مناطق منخفضة التوتر في السادس من الشهر الحالي، إلا إنها تجددت خلال الأيام الماضية، الأمر الذي “قد يؤدي لانهيار الاتفاق بشكل كامل في مدينة درعا”، وفق ناشطين.

يُشار هنا إلى إن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البينان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث بات مقاتلو المعارضة يسيطرون على ما يقارب 85% من مساحة الحي الذي يُعد من أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.