الحل السوري – وكالات

أفاد مسؤول في #الجيش_الحر، بأن النظام السوري يتقدم في منطقة #البادية بريف #حمص الشرقي، ليسبق المعارضة في الوصول إلى #دير_الزور، لتصعيب مهمتها في شن العمليات العسكرية بذلك الاتجاه.

وقال المتحدث باسم كتيبة الشهيد #أحمد_العبدو التابعة للجيش الحر (#سعيد_سيف)، إن “تحركات النظام تبدو وكأنها تحاول استباق أي تحرك للمعارضة صوب #ديرالزور، التي تمثل هدفاً ذا أولوية بالنسبة له”.

وأضاف المسؤول بتصريح لرويترز: “تقدم النظام في المنطقة يساعده على توسيع الحزام الأمني حول #دمشق، وتمهيد الطريق أمام قواته للاتجاه صوب ديرالزور قبل فصائل الجيش الحر، من خلال السيطرة على أراضي شمال شرقي البادية”.

وتتخذ المعارضة من معبر #التنف (قريب من البوكمال ويربط #سوريا بالعراق و #الأردن) مركزاً هاماً لقواتها، وتتواجد معها فيه قوات أمريكية برية.

وتسعى فصائل الجيش الحر للوصول إلى المنطقة، قبل أن تبدأ حملة عسكرية ضد تنظيم #داعش (المسيطر على #ديرالزور) منها، وفق مسؤولين معارضين.

وقامت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بتنفيذ ضربة جوية استهدفت قوات موالية للنظام في المنطقة، تحاول الاقتراب من التنف، وأكدت لاحقاً أنها مستعدة لتكرار ذلك، بهدف حماية قواتها (الأمريكية).

وحقق النظام السوري أمس تقدماً واسعاً وسريعاً في مناطق داعش، قرب المواقع التي تسيطر عليها الفصائل المدعومة أمريكياً، حيث فرض نفوذه على عدة مناطق جنوبي تدمر وشرقي #القريتين جنوب شرق حمص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.