تحرير الشام تقتل عنصراً لأحرار الشام بعد اعتقاله: ومواجهات عنيفة بين الطرفين جنوب حلب

تحرير الشام تقتل عنصراً لأحرار الشام بعد اعتقاله: ومواجهات عنيفة بين الطرفين جنوب حلب

فتحي سليمان – موقع الحل

اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الخميس بين حركة #أحرار_الشام الإسلامية، و #هيئة_تحرير_الشام، في قرية المغيرات بريف #حلب الجنوبي.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “هيئة تحرير الشام قتلت عنصراً من حركة الأحرار، عقب أسره خلال المواجهات، فيما امتدت الاشتباكات لتصل إلى العديد من قرى الريف الجنوبي”.

وأضاف أبو زيد أن سبب الخلاف “يعود إلى اعتقال تحرير الشام، ليلة أمس، مجموعة من الجيش الحر، خلال قيامهم بجولة تفقدية على إحدى الجبهات مع قوّات النظام، حيث تدخل عميد متقاعد من الحر وطلب المساندة من حركة أحرار الشام، التي بدورها نصبت الحواجز واعتقلت عدّة عناصر من الهيئة، لترد الأخيرة بتصفية أحد المعتقلين وتتصاعد وتيرة الخلاف لتصل على الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

يشار إلى أنها المرة الثالثة خلال شهر التي يصطدم فيها الجانبان بمواجهات مباشرة في مناطق الشمال السوري، كان آخرها في مدينة #معرة_النعمان منذ نحو عشرة أيام وانتهت حينها بحل الخلاف دون وقوع قتلى.

في السياق ذاته أيضاً، قامت مجموعات من الهيئة بقطع طريق معبر باب الهوى (الذي تديره أحرار الشام) أمام حركة القوافل التجارية والشاحنات إثر خلاف على آلية إدارة المعبر التجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.