سعياً لاستعادة بعض المناطق: داعش يشن هجوماً عنيفاً على قوات النظام جنوب تدمر

سعياً لاستعادة بعض المناطق: داعش يشن هجوماً عنيفاً على قوات النظام جنوب تدمر

هاني خليفة – حماة

تستمر الاشتباكات بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اليوم، في محيط منطقتي #العباسية و #السكري جنوبي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حمص الشرقي)، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في محاولة من التنظيم استعادة السيطرة عليهما.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل، إن التنظيم “بدأ هجومه على المنطقتين بتفجير عربة مفخخة، يقودها عنصر له، قرب منطقة العباسية”. مؤكداً سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين. لافتاً إلى أن المواجهات “تتزامن مع قصف جوي روسي على مواقع التنظيم في المنطقة، دون تحقيق أي تقدم للقوات المهاجمة في المنطقة حتى اللحظة”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق الإعلامية التابعة للتنظيم، أن عناصره “تمكنوا من تدمير دبابة وعربة مصفحة وجرافات تابعة لقوات النظام، خلال الاشتباكات الجارية في المنطقة”، بحسب ما ورد.

وكانت قوات النظام قد سيطرت على منطقتي #السكري و #العباسية منذ عدة أشهر، بعد أن بدأت حملة عسكرية واسعة ضد التنظيم في المنطقة آنذاك.

يذكر أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها سيطرت مؤخراً على #مناجم_الفوسفات في منطقتي #خنيفيس و #الصوانة، بعد انسحاب التنظيم منها، إذ تعد المنطقتان امتداداً جغرافياً لمنطقتي #العباسية و #السكري، اللتين تدور فيهما الاشتباكات الحالية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.