من بينهم قائده السابق: جيش خالد يُعدم عدداً من القادة العسكريين بتهمة “العمالة”

من بينهم قائده السابق: جيش خالد يُعدم عدداً من القادة العسكريين بتهمة “العمالة”

محمد عمر – درعا

أعدم #جيش_خالد_بن_الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، يوم أمس، عدداً من قاداته العسكريين السابقين في بلدة #الشجرة بريف #درعا الغربي.

وقال أبو محمد البريدي (أحد سكان بلدة الشجرة)، لموقع الحل، إن جيش خالد قام بتنفيذ حكم “القصاص” رمياً بالرصاص، يوم أمس، في إحدى الساحات العامة ببلدة الشجرة، وذلك بتهمة “العمالة والتآمر والتعاون مع جهات خارجية في عملية اغتيال الأمير السابق لجيش خالد (أبو هاشم الأدلبي)”، بحسب وصفه.

ومن بين القادة الذين تم تنفيذ حكم القصاص بحقهم، القائد العسكري أبو تحرير الأردني، والقائد السابق لجيش خالد أبو عبيدة قحطان، ونادر القسيم وأبو قتادة الجاعوني، بالإضافة لعدد من المدنيين.

وكان الأمير السابق لجيش خالد (أبو هاشم الأدلبي) قد قُتل في 19 من شهر تشرين الأول من العام الماضي، بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته على الطريق الواصل بين بلدتي جملة وعابدي بريف #درعا الغربي، حيث تبنت وقتها #هيئة_تحرير_الشام عملية التفجير.

يُشار إلى أن جيش خالد بن الوليد تشكلّ من اندماج ثلاثة فصائل، هي لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الإسلامية، وجماعة المجاهدين، ويخوض حتى اليوم اشتباكات متقطعة ضد فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام في ريف درعا الغربي.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية