عناصر النظام والميليشيات الموالية تصل الحدود العراقية قرب التنف.. وتهدد بضرب القوات الأمريكية

عناصر النظام والميليشيات الموالية تصل الحدود العراقية قرب التنف.. وتهدد بضرب القوات الأمريكية

الحل السوري – وكالات

أعلن مصدر عسكري في قوات موالية للنظام السوري، وصول الجيش الحكومي والميليشيات التي تحارب إلى جانبه، لحدود العراق، قرب قاعدة التنف السورية التي يتواجد فيها مقاتلون أمريكيون.

وتتخذ قوات التحالف من #التنف مركزاً عسكرياً لجنودها الذين يدعمون فصائل سورية معارضة، وكانت قد نفذت ثلاث هجمات جوية ضد النظام والعناصر الموالين له قربها، وطالبتهم بالتراجع إلى مناطق حددتها بمنشورات تحذيرية ألقتها مؤخراً.

ونقلت وكالة رويترز عن القائد العسكري الموالي للنظام إن “الوحدات الأولى للجيش وحلفائه وصلت إلى الحدود السورية العراقية شمال شرقي التنف”.

وأضاف المسؤول أن “الأمريكيين استعانوا بجماعات معارضة لمنع القوات السورية وحلفائها من التقدم بالمنطقة لذلك فتح الجيش السوري وحلفاؤه طريقا جديدا وزحف نحو الحدود.. وهذه رسالة للجميع”، وفق تعبيره.

وهدد القائد أجنبي الجنسية بضرب مواقع أمريكية في سوريا في حال “تجاوزت أمريكا الخطوط الحمراء”، وفق ما نقلته الوكالة.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن #روسيا كانت “متعاونة جداً” في تهدئة الوضع قرب التنف، مشيرةً إلى وجود “محادثات متعددة بين الجيش الأمريكي والروسي على أعلى المستويات بهذا الشأن”.

وأفادت مصادر إعلامية معارضة بوجود تحليق كثيف لطائرات التحالف الدولي فوق قاعدتي التنف والزكف، دون تنفيذ أي هجمات على مواقع النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.