«مئات المُهجّرين وعشَرات القتلى».. نتائج كارثية للقصف التركي الذي يطال كردستان العراق

«مئات المُهجّرين وعشَرات القتلى».. نتائج كارثية للقصف التركي الذي يطال كردستان العراق

«توغلت #تركيا بعمق /15/ كم في أراضي #إقليم_كردستان العراق»، حسب تقرير أعدّته مجموعة من اللجان بتكليف من برلمان الإقليم لمتابعة أضرار الحرب بين #الجيش_التركي و #حزب_العمال الكردستاني.

تقرير اللجان، بيّن، أن «أكثر من /500/ قرية أخليت وهجرها سكانها خوفاً من الحرب، (…) فيما تم إخلاء نحو /55/ قرية من أصل /73/ قرية حدودية في عاصمة الإقليم #أربيل»، حسب وسائل إعلام محلية كُردية.

«وأدت الحرائق التي التهمت حقول ومزارع وبساتين المناطق الكُردية نتيجة للعمليات الحربية إلى خسائر بعشرات ملايين الدولارات، وأخليت /104/ قرى في قضاء #جومان وناحية #سيدكان»، أيضاً وفقاً لتقرير اللجان المكلّفة من برلمان كردستان.

وأضاف التقرير، أن «هجوماً في “كونة ماسي” بـ #السليمانية في (25 يونيو) المنصرم، أسفر عن إصابة /7/ مدنيين بجروح، وخلّف أضراراً مادية تقدر قيمتها بـ /25/ مليون دينار، كما ألحق أضراراً بالخدمات العامة في قطاعي #الكهرباء والطرق».

«في قضاء #زاخو بمحافظة #هوك، انتهكت تركيا الحدود في مساحة عرضها /40/ كم وعمقها /15/ كم، وأطلقت /666/ قذيفة مدفع و /70/ صاروخاً على القرى، كما أدت العمليات العسكرية لمقتل /6/ مدنيين في المحافظة»، وفق التقرير.

«وأقامت تركيا في زاخو /18/ موقعاً عسكرياً، وقصفت بالمدفعية /25/ قرية تابعة لناحية #دركار، وبات /200/ مزارع عاجزين عن العودة لمناطقهم، كما جرى قصف /13/ قرية تابعة لناحية #باطوفا بالطائرات، وأخليت /27/ قرية، وبلغ مجموع العوائل المتضررة من هذه العمليات /400/ عائلة».

وأفاد التقرير، أنه «في قضاء #العمادية التابع لدهوك أيضاً، أُخليت /198/ قرية من أصل /348/ قرية تابعة للقضاء، وقُتل /4/ مدنيين وجرح /28/، كما جرى إخلاء (80 %) من قرى ناحية #جمانكي، ونزحت /2500/ عائلة».

«كما أخليت /85/ قرية من أصل /92/ قرية تابعة لناحية #شيلادزي، وفي ناحية #ديرلوك أخليت /42/ قرية من أصل /56/، و/24/ قرية تابعة لـ #دينارتة من أصل /91/، وقتل /9/ مواطنين وجرح /21/ آخرين».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.