السوريون “مستعدون لبذل أرواحهم فداء الأمير القطري”.. بحسب صحيفة قطرية

السوريون “مستعدون لبذل أرواحهم فداء الأمير القطري”.. بحسب صحيفة قطرية

نشرت #صحيفة_الوطن الصادرة في #الدوحة، بياناً نسبته للجالية السورية المقيمة بقطر، تقول فيه إن الأخيرة “تتضامن” مع الدولة في الأزمة التي تشهدها مع بلدان خليجية مجاورة، وتتعهد “ببذل الأرواح والدماء فداءً لها”، وفق ما ورد.

حيث قالت الصحيفة إن “عدداً من أبناء الجالية السورية المقيمين في دولة #قطر، أصدروا بياناً يعربون فيه عن تضامنهم الكامل مع دولة قطر في هذه الأزمة التي بنيت على افتراءات وتحريض إعلامي غير مبرر، مؤكدين على أن دولة قطر بريئة من الإرهاب”، على حد قولها.

وجاء في البيان المنسوب للجالية: “باسم كل سوري حر يعيش على أرض قطر الغالية، نشهد الله بأن أرواحنا ودمائنا فداء لك ولأهل قطر يا سمو الأمير، لأنكم وقفتم إلى جانبنا وفي محنتنا موقف الأخوة والرجولة والشهامة”، بحسب البيان

وتابع البيان: “أطعتم جائعنا وكسوتم أطفالنا وداويتم جراحنا وجبرتم خواطرنا، ونحن اليوم نقولها مدوية للعالم أجمع أننا مستعدون أن نقدم أرواحنا رخيصة في سبيل هذا البلد، وفداء لحكامه، وأن تبقى رايته خفاقة عالية في وجه الحاقدين”، بحسب المصدر. ولم يتسن للحل التأكد من أن البيان صادر عن الجالية بشكل رسمي.

ويذكر أن الدول الخليجية، بما فيها قطر، لا تمنح التأشيرات والإقامات للسوريين إلا بحالات نادرة، لكنها في المقابل لا تقوم عادةً بترحيلهم إلى سوريا إذا أطالوا إقامتهم خارج الوقت المصرح لهم به.

وقطعت دول عربية من بينها #السعودية و #البحرين و #الإمارات العلاقات مع دولة قطر، بعد أن اتهمتها بـ “تمويل جماعات إرهابية ودعم إيران”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة