للمرة الثالثة خلال أسبوع: المعارضة تحبط محاولة تقدم للنظام إلى آخر معاقلها بمحافظة حمص

للمرة الثالثة خلال أسبوع: المعارضة تحبط محاولة تقدم للنظام إلى آخر معاقلها بمحافظة حمص

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، اليوم، محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة قرية #جبورين في ريف #حمص الشمالي (آخر معاقل المعارضة في محافظة حمص بعد تسلّم قوات النظام لحي الوعر في المدينة)، ما أدى إلى سقوط قتيلين وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سمير الخالد لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لحوالي ساعتين أسفرت عن مقتل عنصر من قوات النظام وجرح آخرين، كما قُتل عنصر من الفصائل وجرح اثنان آخران، ولم تحرز القوات المهاجمة أي تقدم على الجبهة”، بحسب وصفه.

وأوضح الناشط أن الفصائل حصنت مواقعها في المنطقة من خلال سواتر وعدد من العناصر تحسبا لأي محاولة تقدم للنظام خلال الأيام القادمة، خاصة وأن قوات النظام كثفت مؤخرا من محاولات التسلل في المنطقة، إذ تعد تلك المحاولة الثالثة خلال أسبوع.

وأضاف الناشط أن قوات النظام المتمركزة في قرية #النجمة استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة #تلبيسة وقرية #الغنطو، اقتصرت أضرارها على المادية.

وكانت الفصائل أحبطت محاولتي تقدم لقوات النظام على جبهتي قريتي #عيون_حسين و #سنيسل في ريف #حمص الشمالي قبل حوالي خمسة أيام، أسفرتا عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام، كما قتل عنصر من الفصائل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.