محمد عمر – درعا
شنت قوات النظام السوري، صباح اليوم، هجوماً “هو الأعنف” على أحياء المعارضة في مدينة #درعا سيطرت من خلاله على القاعدة الصاروخية الوقعة غرب المدينة.

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد مسالمة لموقع الحل، إن “قوات النظام مدعومة بقوات أجنبية ومقاتلي #حزب_الله اللبناني، شنت هجوماً هو الأعنف على أحياء المعارضة بمدينة درعا، من ثلاثة محاور (مخيم درعا – خراب الشحم- القاعدة الصاروخية) وتحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي العنيف، تمكنت فيها من السيطرة على القاعدة الصاروخية الوقعة غرب حي #المنشية بمدينة درعا”.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام “مستمرة حتى هذه اللحظة، واستُخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة بما فيها الثقيلة”.

وتأتي الأهمية الاستراتيجية للقاعدة الصاروخية التي سيطرت عليها قوات النظام، صباح اليوم، كونها تشرف بشكل مباشر على حي المنشية، الذي تسيطر فصائل المعارضة على 90 بالمئة من مساحته، بالإضافة لكونها تطل أيضاً على الطريق الحربي، الذي يصل ريف درعا الغربي بالريف الشرقي، حيث بات الريف الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة مفصولاً تماماً عن أحياء المعارضة بمدينة درعا وعن الريف الشرقي.

وكانت قوات النظام السوري قد شنت بعد منتصف ليلة أمس، غارات جوية على أحياء المعارضة في مدينة درعا، هي الأولى منذ إعلان هدنة وقف إطلاق النار قبل يومين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.