الحل السوري – وكالات

كشف عضو بمجلس محلي في محافظة #الرقة أن مبعوث #التحالف_الدولي إلى #سوريا (#بريت_مكجورك) زار شمال سوريا، أمس الأربعاء، والتقى بالمجلس لبحث إدارة مدينة الرقة بعد خروج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) -التي تعد القوة العسكرية الأبرز في مناطق الإدارة الذاتية والأراضي التي خرجت عن سيطرة #داعش مؤخراً- منذ شهرين، تأسيس مجلس الرقة المدني، ليحكم الرقة بعد إخراج تنظيم داعش منها بالكامل.

وقال عضو المجلس (#عمر_علوش) إن المسؤول الأمريكي “كان قد التقى بالمجلس مرتين في #عين_عيسى بمحافظة الرقة، في اجتماعات سابقة لم يعلن عنها”.

وأفاد علوش بأن التحالف تعهد للمجلس بـ”تقديم الدعم في البداية، وإزالة الألغام ورفع الأنقاض وصيانة المدارس ثم محطات الكهرباء والمياه، دون تحديد المبلغ”.

وذكرت رويترز نقلاً عن متطوعين في المجلس بوقت سابق هذا الشهر أنهم أبلغوا التحالف أن “استعادة إمدادات الكهرباء والمياه والطرق والمدارس سيكلف نحو عشرة ملايين دولار سنوياً”.

وفي سياق مشابه، قال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، لموقع الحل، إن “أكثر من 50 قذيفة سقطت أمس على أحياء الرقة، التي تعرضت أيضاً إلى غارات جوية، ما أدى إلى مقتل عدة مدنيين في محيط المدينة”.

وذكرت حملة #غضب_الفرات، بقيادة قسد، أن اشتباكات عنيفة دارت أمس في #حي_النهضة بين مقاتليها وعناصر داعش، وأعلنت “مقتل 19 من مقاتلي التنظيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.