حمص: قتلى للنظام في مواجهات مع داعش.. وغارات مكثفة على مواقع التنظيم

حمص: قتلى للنظام في مواجهات مع داعش.. وغارات مكثفة على مواقع التنظيم

هاني خليفة – حماة

قُتل خمسة عناصر من قوات النظام، ليل أمس، جراء مواجهات بينها وبين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، شرق #حقل_الأرك في ريف #حمص الشرقي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة #أعماق التابعة للتنظيم.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام أكثر من 40 غارة بشكل يومي، تتركز على محيط #المحطة_الثالثة ومنطقة #حميمة شرق مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام)، إضافة إلى قريتي #الطيبة و #الكوم شمال شرقي المدينة، تؤدي معظمها إلى دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأوضح الناشط أن التنظيم “يعتمد على طريقة الهجوم المفاجئ على مواقع النظام في المنطقة، كونه خسر الكثير من عناصره خلال معاركه الأخيرة ضد قوات النظام في ريف #حمص الشرقي”. مؤكدا أن المنطقة “تتعرض لقصف جوي مكثف، أدى لنزوح آلاف السكان إلى المناطق الجبلية قرب مدينة #السخنة (أكبر وآخر معاقل التنظيم في ريف #حمص)”.

يشار إلى أن حملة عسكرية تشنها قوات النظام مدعومة بالطيران الحربي والمروحي الروسيين من أجل السيطرة على كامل مناطق التنظيم وإخراجه منها، منذ حوالي شهرين، سيطرت خلالها على عدة مناطق ومواقع، إلا أن التنظيم يدافع عن مواقعه بـ”شراسة” في المنطقة، وفق المصدر.