حمزة فراتي- موقع الحل

قتل ثمانية مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بغارات لطيران #التحالف_الدولي، استهدفت مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأوضح سعد الحمد (من سكان مدينة الميادين) لموقع الحل، أن طيران التحالف الدولي “استهدف، بأكثر من 5 غارات منازل المدنين في محيط مدرستي خولة بنت الأزور والنسوي وسط المدينة، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين وجرح أكثر من 18 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وبعض الإصابات بحالة حرجة ما يرجح زيادة عدد القتلى”.

أضاف المصدر أن القصف “استهدف أيضاً منازل المدنيين بالقرب من الثانوية الصناعية قديماً ما أدى لدمار ثلاثة منازل بالكامل، ولم تسجل إصابات بشرية لأن قاطنيها تركوها منذ مدة، بسبب استهدافهم بشكل متكررمن قبل الطيران الحربي”، على حد قوله.

إلى ذلك تعرضت قرية الباغوز بريف مدينة البوكمال لقصف من قبل طيران التحالف أيضاً، ما أدى لمقتل طفلة وجرح أكثر من 9 آخرين إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم باعتقال صاحب محل تجاري في مدينة الميادين “لتواجده في محله أثناء وقت الصلاة”، بحسب عناصر التنظيم، حيث تم نقله إلى مركز الحسبة.

الجدير بالذكر أن مدنية الميادين تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية لقصف مستمر من قبل طيران التحالف الدولي وطيران النظام الحربي وحليفه الروسي أيضاً، وغالبية الضحايا هم المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.