حزب الله “مستعد لتسليم ما سيطر عليه في عرسال للجيش اللبناني”.. وأمريكا تدعم الأخير وتهاجم الأول

حزب الله “مستعد لتسليم ما سيطر عليه في عرسال للجيش اللبناني”.. وأمريكا تدعم الأخير وتهاجم الأول

الحل السوري – وكالات

أعلن #حزب_الله استعداده تسليم المناطق التي بات يفرض نفوذه عليها بعد معارك سريعة ضد جبهة #فتح_الشام ومسلحين آخرين، على الحدود السورية اللبنانية، إلى الجيش اللبناني، بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة دعمها للجيش اللبناني في معاركه “ضد الجماعات الإرهابية”.

ويخوض الحزب معارك شارفت على نهايتها بتقدمه على حساب فتح الشام وفصائل أخرى، في جرود #عرسال، على الحدود بين #لبنان و #سوريا، بدعم من الجيش السوري النظامي، دون وجود أي مشاركة للجيش اللبناني في القتال، وفق مصادر سورية معارضة وأخرى تابعة للحزب.

وقال الأمين العام لحزب الله (حسن #نصر_الله)، أمس، إن الجماعة “أمام انتصار عسكري ميداني كبير… ونحن مستعدون لتسليم المناطق إلى الجيش اللبناني”، وفق قوله.

وتعهد الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) لرئيس الوزراء اللبناني (سعد #الحريري)، أول أمس، خلال زيارة يقوم بها الأخير إلى واشنطن، بـ”دعم الجيش اللبناني ضد الجماعات الإرهابية على الحدود”.

وهاجم #ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الحريري حزب الله، وقال إنه “يشكل خطراً على لبنان والمنطقة”. مشيراً إلى أن #لبنان “على الخط الأمامي في محاربة #داعش و #القاعدة و #حزب_الله”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.