نعت قناة #روسيا_اليوم (RT) مراسلها خالد الخطيب، الذي قُتل أمس خلال تغطيته المعارك بين الجيش النظامي وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف #حمص الشرقي.

وكتبت القناة: “لقي الزميل خالد الخطيب (25 سنة) حتفه وهو يقوم بتغطية إخبارية في المنطقة الوسطى بسوريا، برصاص مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في قرية البغيلية، أثناء توجهه لتغطية عمليات الجيش السوري ضد التنظيم في #السخنة”، وفق ما ورد.

وذكرت رئيسة تحرير شبكة قنوات روسيا اليوم (مارغاريتا سيمونيان) بتغريدة: “إن حادثة وفاة الصحفي المتعاون مع قناتنا في سوريا تعد مأساة حزينة جداً لنا جميعاً، ولأول مرة في تاريخ RT نفقد شخصاً عمل معنا في مناطق ساخنة، نتمنى الشجاعة لأقربائه ولإصدقائه ولزملائه ولجميع من عرفه وأحبه”.

وحمل الصحفي السوري نضال معلوف -الذي عمل مدرباً في السابق للخطيب خلال دورة أقامها موقع “سيريانيوز” منذ عامين- قناة روسيا اليوم، مسؤولية مقتل الصحفي الشاب، بعد زجه في “منطقة اشتباك مباشر بين جيوش”.

وكتب معلوف بمنشور على صفحته: “إنني أحمل قناة RT كامل المسؤولية على استخدام الصحفي الشاب #خالد_الخطيب في مواقع خطرة دون تدريبه التدريب اللازم وضمان حمايته.. بكل الأحوال لا أعلم حتى كيف يمكن لمراسل مدني أن يرافق الجيش في تغطية على خطوط التماس الأولى.. يجب على روسيا اليوم أن تفسر وتقدم معلومات كاملة حول مقتل الصحفي”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.