الرقة: غضب الفرات تتقدم في حي البريد.. والمدينة “محاصرة ولا يوجد طريق لفرار داعش”

الرقة: غضب الفرات تتقدم في حي البريد.. والمدينة “محاصرة ولا يوجد طريق لفرار داعش”

الحل السوري – خاص

أعلنت حملة #غضب_الفرات، بقيادة #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) تقدم مقاتليها في #حي_البريد جنوب غرب المدينة، على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وذكرت أنها “قتلت 5 من عناصره خلال الهجوم، بينهم انتحاري”.

وذكر المتحدث باسم #وحدات_حماية_الشعب (نواة #قسد)، #نوري_محمود، بتصريح لوسائل إعلام سويدية أن “مدينة الرقة محاصرة من قبل قوات سوريا الديمقراطية ولا يوجد طريق لفرار #داعش”، على حد تعبيره.

وقال المسؤول في تصريح لرويترز، أمس، إن “هناك مقاومة شرسة من داعش لذا لا يمكننا تحديد متى سننتزع السيطرة الكاملة على وجه التحديد.. تم تحرير نحو 90 بالمئة من الأحياء الجنوبية”، وفق تعبيره.

وأفاد الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، موقع الحل، بأن الريف الشرقي “تعرض أمس إلى أكثر من 40 غارة نفذتها الطائرات الحربية الروسية، بعد أن كانت المنطقة -التي تعرف باسم الشامية- قد قُصفت بشكل عنيف خلال يومي الأحد والاثنين عندما نفذت الطائرات الحربية الروسية أكثر من مئة غارة”، وفق الصالح.

وسيطرت #غضب_الفرات على نصف مدينة #الرقة، بعد أن كانت قد فرضت نفوذها على معظم الريف الغربي الذي تقدم النظام بالمناطق المتبقية لداعش فيه وأنهى تواجده فيه. وتقدمت قسد في الريف الشرقي خلال الأشهر الماضية، على حساب داعش، لكن النظام أخذ زمام المبادرة وفتح جبهة واسعة ضد التنظيم هناك واستطاع فصل الرقة عن #دير_الزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.