سليمان مطر – ريف دمشق

تقدمت فصائل المعارضة على حساب قوات النظام في منطقة #البادية_الشامية في #ريف_دمشق، بعد اشتباكات عنيفة على أكثر من محور، تزامناً مع قصف صاروخي وجوي عنيف على المنطقة.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أنّ فصيل قوات الشهيد #أحمد_العبدو التابع للمعارضة “تقدم في منطقة #المحروثة في البادية، بعد استهدافه نقاط قوات النظام بصواريخ الغراد واشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أدت لمقتل أربعة عناصر من النظام وإصابة آخرين، في حين تم تسجيل ثلاث إصابات بين عناصر المعارضة”.

وذكر الناشط سعيد سيف عبر صفحته في موقع فيسبوك أنّ قوات النظام “صعدّت من قصفها الجوي على المنطقة، حيث استهدفت محيط مخيم #الحدلات بعدة غارات جوية، على الرغم من بعده عن خطوط المواجهات مسافات كبيرة، ولم يتم تسجيل إصابات نتيجة هذا القصف، إلا أنه يعتبر خطوة تصعيدية جديدة”، بحسب المصدر.

وأصدرت أمس قوات الشهيد أحمد العبدو بياناً أكدّت فيه أنها “تلتزم بمبادئ الثورة السورية، وأنها لا تتبع للتحالف الدولي ولا تتلقى أوامرها منه، ولم يتم طلب إيقاف مواجهاتها مع قوات النظام في المنطقة”. مؤكدةً “استمرارها في قتال النظام بالمنطقة”، بحسب ما جاء في البيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.