حماة: قصف جوي عنيف على مناطق سيطرة داعش يدمر أربعة مساجد وعدة منازل

حماة: قصف جوي عنيف على مناطق سيطرة داعش يدمر أربعة مساجد وعدة منازل

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي التابع لقوات النظام، عصر اليوم، بعشرات الغارات بـ “الصواريخ الفراغية والموجهة” والبراميل المتفجرة، عدة مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف حماة الشرقي، ما أدى إلى أضرار مادية واسعة.

وقال الناشط الإعلامي لؤي المحمد لموقع الحل، إن “الطيران استهدف بأكثر من 30 غارة بلدة عقيربات وقرى حمادة عمر و سوحا وأبو دالية وعكش والقسطل وجروح وأبو الفشافيش و الرويضة، أسفرت عن دمار أربعة مساجد وأكثر من عشرة منازل، لافتا إلى أن تلك المناطق لا يوجد فيها سكان، كونهم نزحوا عنها منذ أكثر من شهرين”.

وأوضح الناشط أن النظام عبر طيرانه يعتمد “سياسة الأرض المحروقة” من أجل السيطرة على كامل مناطق سيطرة التنظيم بريف #حماة الشرقي، خاصة بعد سيطرة النظام على مدينة السخنة (آخر وأكبر مناطق سيطرة #داعش في ريف حمص الشرقي).

يشار إلى أن مناطق #داعش فيريف حماة الشرقي تتعرض لحملة عسكرية برية وجوية عنيفة منذ أكثر من شهرين، مدعومة من الطيران الروسي، أسفرت عن نزوح أكثر من 30 ألف نسمة باتجاه البادية ومناطق سيطرة#قوات_سوريا_الديمقراطية #قسد في ريف #الرقة، يعانون أوضاعا اقتصادية ومعيشية صعبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.