حماة: النظام يتقدم على حساب داعش.. ووفاة جرحى مدنيين بسبب انعدام النقاط الطبية

حماة: النظام يتقدم على حساب داعش.. ووفاة جرحى مدنيين بسبب انعدام النقاط الطبية

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على قريتي #جنى_العلباوي و #المستريحة في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخالد لموقع الحل، إن “المواجهات عنيفة جداً في المنطقة، إذ يحاول النظام التقدم باتجاه قريتي #طهماز و #القسطل ومن ثم إلى #عقيربات من الجهة الشمالية والشرقية بعد سيطرته على القريتين، إلا أن التنظيم يدافع عن مناطق سيطرته بشراسة، ويوقع في صفوف قوات النظام خسائر بالعناصر والعتاد، فيما تترافق المواجهات مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من 150 غارة على المنطقة”.

وأوضح الناشط أن عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا قبل يومين، إثر استهداف الطيران الحربي الروسي تجمعاتهم في قريتي #الرويضة و #جب_الأبيض “ارتفع إلى 20 شخصاً، فضلا عن عشرات الجرحى ما يزال مصيرهم مجهولاً بسبب انعدام النقاط الطبية في المنطقة بشكل كامل”.

وفي السياق، أعلنت وكالة أعماق الإعلامية التابعة لتنظيم #داعش عن “مقتل 11 عنصراً من قوات النظام، إضافة إلى تدمير ثلاث دبابات، إثر المواجهات العنيفة قرب قريتي #طهماز و #الروضة في ريف #حماة الشرقي، في حين لم تعلن الوكالة عن خسائر التنظيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.