نتنياهو لبوتين: إيران تعزز تواجدها في سوريا وهذا “يهدد إسرائيل والعالم”

نتنياهو لبوتين: إيران تعزز تواجدها في سوريا وهذا “يهدد إسرائيل والعالم”

الحل السوري – وكالات

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) بأن #إيران “تعزز تواجدها في سوريا، وهذا يهدد أمن #إسرائيل والشرق الأوسط والعالم”، وفق تعبيره.

وقال نتنياهو خلال محادثات أجراها مع الزعيم الروسي: “سيادة الرئيس.. بالجهود المشتركة نهزم الدولة الإسلامية (داعش) وهذا أمر مهم جداً. لكن الأمر السيئ هو أنه أينما تختفي جماعة الدولة الإسلامية تظهر إيران”، وفق قوله.

وأضاف رئيس الوزراء: “لا يمكننا أن ننسى للحظة واحدة أن #إيران تهدد كل يوم بإبادة #إسرائيل… إنها تسلح المنظمات الإرهابية وترعى الإرهاب وتبادر به.. إيران في طريقها بالفعل للسيطرة على #العراق و #اليمن وتسيطر بدرجة كبيرة بالفعل على #لبنان”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل “ستدافع عن نفسها بشتى الوسائل ضد هذا التهديد، وضد تهديدات أخرى”، في حين لم يتطرق الرئيس الروسي إلى الدور الإيراني في سوريا خلال لقاء الصحفيين، بحسب رويترز.

وتقول إيران إن قواتها في سوريا موجودة “لحماية المراقد الشيعية والمزارات المقدسة”. لكن رئيس أركان قواتها صرح في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أن #طهران “قد تسعى لإنشاء قاعدة بحرية في #سوريا”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي (أوليغ #سيرومولوتوف) قد ذكر بوقت سابق بتصريح لصحيفة “#جيروساليم_بوست” الإسرائيلية أن الميليشيات الأجنبية التابعة لإيران “ستنسحب من سوريا بعد انتهاء الحرب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة