منطقة “منزوعة السلاح” على حدود الأردن بأوامر الموك.. وفصائل المعارضة تبدأ الإخلاء

منطقة “منزوعة السلاح” على حدود الأردن بأوامر الموك.. وفصائل المعارضة تبدأ الإخلاء

أفاد مصدر عسكري من فصيل #أحمد_العبدو المعارض، أن قواته أخلت مخيماً للنازحين قرب #الأردن، استجابةً لدعوة من غرفة “الموك” المخابراتية، التي تضم دولاً على رأسها أمريكا.

وتشمل “#الموك” ممثلين عن دول أمريكا وبريطانيا وفرنسا وآخرين، وتتخذ من الأردن مقراً لها، وهي المسؤولة عن توجيه ودعم جماعات معارضة في جنوب سوريا.

وقال المتحدث باسم كتائب أحمد العبدو (#سعد_سيف) بتصريح لوكالة الأناضول أمس: “بدأنا بإخلاء #مخيم_الحدلات إلى #مخيم_الرقبان، تحضيراً لانسحاب القوات إلى #الأردن لأن المنطقة ستكون منزوعة السلاح”.

وأوضح المسؤول العسكري أن “المواقف بنيت على التطمينات -التي حصلت عليها الكتائب من وزارة الدفاع الأمريكية على وجه الخصوص باعتبارها مسؤولةً عن حامية #التنف (تبعد أقل من 20 كم عن الركبان)- المؤكدة أن منطقة المخيم ستكون منزوعة السلاح وتحت الحماية”.

وأضاف سيف: “سابقاً لم نتمكن من حماية المخيمات من #داعش، ولكن بعد طرد التنظيم واقتراب المليشيات الشيعية من أوتوستراد #دمشق – #بغداد، ومحاولة فتح الطريق المؤدية إلى #العراق، وُجّهت العديد من الضربات من قبل طيران التحالف الدولي.. المنطقة محمية بديهياً سواء ذهبناً إلى هناك أم لم نفعل”، وفق تعبيره.

وذكر المصدر أنه تم إخلاء 5 آلاف لاجئ من مخيم الحدلات (يبعد 80 كم عن الركبان)، أي بنسبة 70 بالمئة من العدد الكامل “لكن هناك صعوبات بسبب الجبهات المشتعلة للاستكمال”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.