بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
دول عربية تتبرع بعشرات الملايين لولاية تكساس بعد إعصار "هارفي" - الحل نت

دول عربية تتبرع بعشرات الملايين لولاية تكساس بعد إعصار “هارفي”


توقع خبراء في مركز أبحاث #إنكي المتخصص في الكوارث، أن إعصار #هارفي الذي يجتاح ولاية #تكساس، سبيلغ 200 مليار دولار، مع تضرر منشآت صناعية ونفطية، مما يجعله الأعلى تكلفة بتاريخ #أمريكا.

وتقارن تقديرات خسائر هارفي بنظيره الإعصار #كاترينا في عام 2005 التي بلغت 176 مليار دولار، منها 82 مليارا خسائر غطتها شركات التأمين، أما الإعصار #ساندي في عام 2012 فبلغت خسائره 75 مليار دولار، أقل من نصفها غطتها شركات التأمين.

وتعتبر #تكساس المركز الرئيسي لصناعة الطاقة في #أمريكا، وهي ثاني أكبر الولايات مساهمة في إجمالي الناتج المحلي #الأميركي، حيث تبلغ نسبة مساهمتها 9% وتعادل نحو تريليون وستمئة مليار دولار.

وأعلنت دولة #قطر عن تبرعها بـ 30 مليون دولار لمساعدة المتضررين من إعصار #هارفي كما أعلنت #الإمارات العربية المتحدة العربية، على لسان سفيرها في الولايات المتحدة يوسف مانع العتيبة، “تحديد جهود الإغاثة والإصلاح التي ستشملها منحة الـ 10 ملايين دولار المقدمة كهدية من دولة #الإمارات”.

يذكر أن إعصار “هارفي” ضرب الساحل الجنوبي لولاية #تكساس في أواخر الشهر الماضي، وأسفر عن سقوط عشرات #القتلى_والجرحى، وتسبب بأضرار مادية كبيرة.


التعليقات