دير الزور: غارات روسية تقتل 10 مدنيين.. وداعش يأمر بإخلاء 6 قرى وإعلانها منطقة عسكرية

دير الزور: غارات روسية تقتل 10 مدنيين.. وداعش يأمر بإخلاء 6 قرى وإعلانها منطقة عسكرية

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف حي البلعوم
في مدخل مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف #دير_الزور الشرقي) لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي “استهدف مساء أمس، بغاريتن، حي البلعوم، حيث تركزت الغارات على منازل المدنيين القريبة من دوار مشفى الطب الحديث، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم امرأة، وجرح أكثر من 13 آخرين، إضافة لأضرار مادية.

وأضاف المصدر أن القصف “استهدف مدينة الميادين أيضاً بنحو خمس غارات، وتركز على مركز إنعاش الريف ومحيطه، وصولًا إلى دوار البكرة، دون وقوع ضحايا أو إصابات بشرية، لأن قاطني هذه الأحياء نزحوا عنها في وقت سابق، نتيجة الاستهداف المتكرر من قبل الطيران الحربي”.

وفي السياق، استهدف الطيران ذاته، قرية مراط بأكثر من 7 غارات، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين بينهم نساء، وجرح أكثر من 17 آخرين، كما استهدف أيضاً، منطقة العزبة شمال مدينة دير الزور، ما أدى لمقتل رجل وجرح آخرين، إضافة لأضرار مادية.

من جهة أخرى، أمر تنظيم #داعش بإخلاء بلدات خشام وجديد عكيدات وجديد بكارة والدحلة والصبحة وإبريهة)، من المدنيين، خلال مدة أقصاها 48 ساعة، وذلك عن طريق عبر مكبرات الصوت في المساجد و المراكز الإعلامية المنتشرة في البلدات المذكروة، وإعلانها منطقة عسكرية، بحسب المصدر.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بإعدام شاب رمياً بالرصاص، عند مدخل قرية صبيخان، بتهمة “التعامل مع قوات النظام”، على حد زعم عناصر داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.