حمزة فراتي – دير الزور

قُتل 22 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف من قبل الطيران الحربي الروسي، على بلدة الطوب في ريف #دير_الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وفي حديث لموقع الحل، قال أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي)، إن الطيران الحربي الروسي “نفذ 9 غارات مساء أمس، استهدفت منازل المدنين ببلدة الطوب، وأدت لمقتل 20 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، ودمار عدة منازل بشكل كلي”.

وأردف المصدر أن القصف ذاته استهدف قرية بقرص بأكثر من ستة غارات، توزعت على المعبر المائي، والمنازل القريبة من جسر النختب، وأسفرت عن مقتل خمسة مدنيين ضمنهم امرأتين، وجرح أكثر من 10 آخربن، معظمهم بحالة حرجة، إضافة إلى دمار عدة منازل.

اتصالاً بذلك تعرضت مدينة #الميادين لقصف أيضاً من الطيران الروسي، توزع على عدة نقاط بداخل أحياء المدينة، منها الكورنيش ومحيط مشفى الحماد وشارع الجيش، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وجرح سبعة آخرين.

وفي السياق، قام طيران التحالف الدولي، باستهداف منازل المدنيين بوسط مدينة البوكمال، بأكثر من 13 غارة، مخلفاً 9 قتلى وعدداً كبيراً من الجرحى تجاوز 32 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، إضافة لأضرار مادية كبيرة، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.