https://soundcloud.com/7al/06102017a/s-hqXaV
حصاد السابعة الإخباري 06-10-2017

قصف النظام السوري عن طريق الخطأ، حي القصور، الخاضع له في دير الزور، ما أدى لمقتل خمسة عشر مدنياً وإصابة آخرين. في حين قصف الطيران الروسي المعبر المائي في بلدة محكان، ما أدى لمقتل خمسة عشر مدنياً أيضاً.. واشتباكات داخلية بين عناصر النظام ومسلحين أجانب موالين له، تخلف ستة قتلى.

ميدانياً، قصف الطيران الحربي مدينة خان شيخون في ريف إدلب، ما أدى لمقتل أكثر من عشرين مدنيّاً وإصابة آخرين بجروح خطرة. فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والهاون بلدة مسرابا، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين أحدهما طفل، وإصابة العشرات، تزامناً مع اشتباكات خاضتها مع فيلق الرحمن في المنطقة.

دولياً، كشفت المملكة العربية السعودية أنها تبذل جهوداً لتوحيد المعارضة السورية “بالتعاون مع روسيا”، عقب وصول الملك سلمان إلى موسكو. وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن الرياض “تعمل بتعاون وثيق مع روسيا لتوحيد المعارضة”. مضيفاً أن “البلدين متفقان على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، كشفت الشرطة اليونانية أن “أربعة عشر ألف مهاجر وصلوا في وقت سابق بطرق غير شرعية إلى اليونان، عادوا طوعاً إلى بلادهم منذ بداية هذا العام”. مشيرة إلى أن “أغلب العائدين هم من العراق وشمال افريقيا وباكستان”، لكنها لم تتطرق إلى الجنسية السورية في تصريحها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثماني ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وست ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.