النظام السوري يعلن عن توزيع 72 مليون لتر مازوت مدعوم.. ومواطنون يقولون إنه مفقود

النظام السوري يعلن عن توزيع 72 مليون لتر مازوت مدعوم.. ومواطنون يقولون إنه مفقود

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية التابعة للنظام، عن توزيع نحو 72.8 مليون لتر مازوت تدفئة على أكثر من 494 ألف أسرة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال مصدر من الشركة لصحيفة الوطن، إن “التوزيع تم على الأسر في المحافظات بكميات 50 لتراً و100 لتر و200 لتر، حيث يتم توزيع الطلبات على المحافظات وفق جدول التوزيع المخصص لكل محافظة، بكمية 22 ألف لتر مازوت للطلب الواحد”.

وبحسب صحيفة “الوطن”، سجلت دمشق توزيع 22.4 مليون لتر مازوت، والسويداء تم توزيع 7 ملايين لتر، وحماة تم توزيع 8.3 ملايين لتر، أما حمص تم توزيع 7 ملايين لتر، وفي طرطوس قام فرع الشركة بتوزيع 6.8 ملايين لتر، واللاذقية تم توزيع 4 ملايين لتر، وفي ريف دمشق تم توزيع 3.6 ملايين لتر، وفي حلب تم توزيع 10 ملايين لتر، و درعا تم توزيع 2.5 مليون لتر، أما في القنيطرة فتم توزيع نحو 1.5 مليون لتر مازوت.

وأكدت الصحيفة،  أن مراكز التسجيل على مادة المازوت للتدفئة مستمرة بتسجيل طلبات المواطنين في المحافظات.

وتشهد المراكز التي حددها النظام السوري لتسليم مادة #المازوت، ازدحاماً للأهالي في ظل نقص المادة وارتفاع سعرها مقارنة مع دخل المواطن #السوري.

يذكر أن مع بداية فصل #الشتاء تعاني معظم المدن السورية، ارتفاعاً بأسعار مادة #المازوت بالإضافة لانقطاعها عن أغلب المناطق وخاصةً المناطق المحاصرة من قبل قوات النظام كالغوطة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.