بعد انسحاب داعش ودخول النظام: أكثر من 100 جثة لمدنيين في القريتين تمت تصفيتهم

بعد انسحاب داعش ودخول النظام: أكثر من 100 جثة لمدنيين في القريتين تمت تصفيتهم
هاني خليفة – حماة
 
عُثر على أكثر من مئة جثة من أهالي مدينة #القريتين، أمس، بعد سيطرة قوات النظام عليها قبل يومين، في ريف #حمص الشرقي، وانسحاب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منها دون قتال، بعد سيطرته عليها لثلاثة أسابيع.
 
واتهم الناشط الإعلامي أحمد الشمالي في حديث لموقع الحل “قوات النظام بتصفية المدنيين، كون النظام ذكر في وقت سابق أن خلايا نائمة تابعة للتنظيم داخل #القريتين ساعدت التنظيم في عملية السيطرة على المدينة بداية تشرين الأول الجاري، فكانت تصفيتهم كانتقام ممن ساعد #داعش”، وفق تعبيره.
 
من جانبها، ذكرت تنسيقية مدينة #تدمر الإعلامية على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن المسؤول عن قتل المدنيين هو “كل من النظام و #داعش، كون كل طرف يتهم المدنيين بالتعامل مع الطرف الآخر”. مؤكدة أن “أكثر من 60 قتيلاً من المدنيين قضوا في مدينة #القريتين على يد قوات النظام والمليشيات المساندة لها من جهة وتنظيم #داعش من جهة، أخرى خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، و العدد قابل للارتفاع”.
 
ونشرت التنسيقية أسماء 67 مدنيا ممن قضوا في تلك “المجزرة” في #القريتين. موضحة أن “عشرات المدنيين وجدت جثثهم في الشوارع بعد اقتحام قوات النظام للمدينة، ما يؤكد أن من قتلهم هي قوات النظام بتهمة العمالة مع التنظيم”.
 
يشار إلى أن تنظيم #داعش وقوات النظام منعا المدنيين من الخروج من المدينة عند سيطرة كل منهما عليها، ما جعل المدنيين ضحية الاقتتال وتبادل الاتهامات بين الطرفين.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.