العدد يفوق التوقعات ويسبب التأخير: المحاكم في ألمانيا تنظر في 320 ألف طلب لجوء

العدد يفوق التوقعات ويسبب التأخير: المحاكم في ألمانيا تنظر في 320 ألف طلب لجوء

 

الحل السوري – خاص

كشف تقرير صحفي أن المحاكم الألمانية تنظر حالياً في 320 ألف طلب لجوء، وهو عدد أكبر من المتوقع بكثير وفق مسؤولين، مما يسبب تأخيراً في البت بالقضايا.

وقال عادل محمد (لاجئ سوري مقيم بألمانيا) لموقع الحل، إنه بحسب مشاهداته “تستغرق المحاكم الآن وقتاً أكبر بكثير لإصدار قرارتها بما يخص اللاجئين بالمقارنة مع عامي 2015 و2016 حين بدأت جموع #اللاجئين بالوفود بأعداد كبيرة”.

وأشار المصدر إلى أن التأخير الذي تسببه الأعداد الكبيرة المكدسة “لا يقتصر على المحاكم، بل أيضاً على المعاملات في مراكز الهجرة واللجوء، وعلى الوقت الذي يستغرقه الفرز وتسليم البيوت”.

وقالت صحيفة “نويه أوزنابروكر تسايتونغ” بتقرير صدر أمس ونقلته إذاعة صوت #ألمانيا إن “المحاكم الألمانية سجلت حتى يوم الثلاثين من حزيران (يونيو) الماضي أكثر من 320 ألف قضية يتم النظر فيها، بعد أن كان اتحاد قضاة المحاكم الإدارية الألمان قد قدر أن يصل العدد لـ 200 ألف خلال العام الكامل كله”

وكان معظم اللاجئين السوريين الواصلين إلى ألمانيا يحصلون على “اللجوء الكامل”، أما بعد تطبيق حزم قوانين اللجوء الجديدة العام الماضي، فإن الأغلبية منهم باتوا يحصلون على “الحماية المؤقتة”، ما يدفعهم إلى الاستعانة بالقضاء للاعتراض والحصول على اللجوء الكامل الذي يتيح لهم لم شمل أسرهم، وفق محمد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة