حمزة فراتي – موقع الحل

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، على مناطق في ريف #دير_الزور الشرقي لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزو رالشرقي) لموقع الحل، إن قصفاً للطيران الحربي الروسي “استهدف المعبر المائي في مدينة القورية، ما أدى لمقتل رجل وابنه وإصابة 5 آخرين بجروح بينهم نساء، إضافة لدمار المعبر وخروجه عن الخدمة”.

وأردف المصدر أن القصف ذاته طال مدينة العشارة، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة 12 آخرين بجروح ضمنهم نساء وأطفال، إضافة لأضرار مادية”.

من جهة أخرى، لاتزال الاشتباكات مستمرة على أطراف بلدة الهري بريف مدينة البوكمال بين التنظيم وقوات النظام في محاولات حثيثة للأخير من التقدم باتجاه المدينة والسيطرة عليها، حيث تدخل الحشد الشعبي العراقي للمشاركة إلى جانب النظام. فيما نقلت وكالة رويترز نقلاً عن قائد عسكري حليف للنظام أن “الجيش بمساندة من #حزب_الله والحشد الشعبي فرض سيطرته الكاملة على #البوكمال”.

وفي السياق، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، من السيطرة على جبل البصيرة بالريف الشرقي لدير الزور، بذلك تكون سيطرت نارياً على مدينة #البصيرة والزر وطريق حقل العمر، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.