قيادي كردي: التهديدات التركية باجتياح عفرين جدية.. وقد يتم تنفيذها بعد الموافقة الروسية الأمريكية

قيادي كردي: التهديدات التركية باجتياح عفرين جدية.. وقد يتم تنفيذها بعد الموافقة الروسية الأمريكية
جوان علي – القامشلي 
أكد مصدر سياسي كردي تعرض المناطق الغربية من #عفرين لقصف يومي، بالتزامن مع استمرار الجيش التركي في استقدام أسلحته الثقيلة، مؤشراً إلى “جدية التهديدات التي يطلقها القادة الأتراك حول امكانية اجتياح المنطقة”.

رشيد شعبان (عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا) أفاد موقع الحل بـ”تعرض مناطق قسطل جندو وناحية شيروا ومنطقة قلعة سمعان بالإضافة ناحية بلبلة إلى قصف يومي من الطرف المقابل، حيث تنتشر #هيئة_تحرير_الشام وعدد أخر من الفصائل لمدعومة من #تركيا”. 

وأشار شعبان إلى إن الأتراك “توقفوا منذ مدة عن قصف المناطق المحاذية للحدود التركية، لكنهم قاموا في المقابل بدفع هيئة تحرير الشام إلى تولي مهمة القصف على المناطق المحاذية لها من جهة عفرين، وذلك بالتزامن مع استقدام الجيش التركي للأسلحة الثقيلة إلى مناطق سيطرته”. 

شعبان اعتبر التهديدات التركية الصادرة من الرئيس أردوغان ووزير دفاعه ورئيس مجلس الوزراء “تهديدات جدية”. 
مبدياً اعتقاده بأن “هذه التهديدات قد تنفذ على أرض الواقع ما أن يحصل الأتراك على موافقة الأطراف الدولية الكبرى كروسيا وأمريكا.. فالجانب التركي لا يتوقف عن الترويج بأن وحدات حماية الشعب هي التي تهاجم، وهو ما يخالف الواقي والحقيقة”، بحسب قوله.
وأكد شعبان أنه “في مقابل الاستعدادات التركية للتحضير للهجوم على عفرين، باتت جميع القوى السياسية ومن خلفهم الجماهير في حال استعداد لمواجهة أية اعتداءات محتملة، حيث تقف جميع الاطراف السياسية الكردي بالضد من التدخل التركي، كما أن الاستعدادات جارية لمواجهة هذا الاحتمال”.

وكان الجيش التركي قد قام بإزالة كتل خرسانية من الجدار الأمني الذي بناه في مناطق حدودية محاذية لعفرين، بالتزامن مع حركة عسكرية كثيفة تشهدها المنطقة، وفق ما نقلته مصادر محلية.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.